top of page
  • Photo du rédacteurAA

عمالة الصخيرات – تمارة: لقاء تواصلي بمقر عمالة الصخيرات تمارة حول الدخول المدرسي 2021/2022&#82


عمالة الصخيرات – تمارة: لقاء تواصلي بمقر عمالة الصخيرات-تمارة حول الدخول المدرسي 2021/2022 و تسليم مفاتيح  حافلات للنقل المدرسي و سيارات إسعاف.

عمالة الصخيرات – تمارة: ترأس السيد يوسف ادريس عامل عمالة الصخيرات تمارة صباح اليوم بمقر العمالة ، بحضور السيدة اعتماد الزاهدي رئيسة مجلس العمالة ، لقاء موسعا حول الدخول المدرسي 2021/2022 .

وقد شكل هذا اللقاء الذي حضره السادة رؤساء المجالس المنتخبة بالصخيرات تمارة، فرصة لتقديم المعطيات العامة المتعلقة بقطاع التربية والتعليم على صعيد العمالة، من خلال عرض قدمه السيد المدير الإقليمي ذ. ابراهيم بن الشرقي، أشار من خلاله كذلك الى المستجدات التربوية التي تعرفها منظومتنا التربوية، لاسيما ما يتعلق بالظروف الراهنة التي تؤطر السنة الدراسية في ظل جائحة كورونا، وما يصاحبها من إجراءات وتدابير احترازية وفق المذكرة الوزارية 85/21 ، وكذلك برنامج العمل الإقليمي الذي سطرته المديرية الإقليمية، والذي استمد مرتكزاته من مقتضيات احكام القانون الإطار 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، وكذا مقاربة تدبيرية تشاركية مع مختلف الفاعلين والمتدخلين. وبهذه المناسبة، اشاد السيد العامل بالجهود المبذولة في مجال التربية والتعليم على مستوى هذه العمالة ، مشيرا في ذات الان الى الدينامية التي تعرفها معظم جماعات العمالة على مستوى الاستقرار، مع الدعوة إلى مواصلة التعبئة والتحسيس بضرورة تلقيح تلاميذ الفئة العمرية 12/17. ومن جهتها دعت السيدة رئيسة مجلس العمالة الحضور الى ضرورة الانكباب على دراسة الاكراهات المطروحة وبحث سبل حلها لاسيما النقل المدرسي ببعض الجماعات الترابية التي تتطلب تدخلا آنيا.

ذ. ابراهيم بن الشرقي : عمالة الصخيرات تمارة تعرف إقبالا منقطع النظير على التمدرس ، يفرض بلورة برنامج عمل يستمد أسسه على مقاربة تدبيرية تشاركية.

دعم العالم القروي: تسليم مفاتيح تسع حافلات للنقل المدرسي و سيارات إسعاف

كما أشرف السيد يوسف ادريس عامل عمالة الصخيرات-تمارة، بحضور مسؤولي الجماعات المعنية والمصالح الخارجية و بعض فعاليات المجتمع المدني على تسليم مفاتيح سيارات للنقل المدرسي ممولت من طرف صندوق التنمية القروية(Fonds de Développement Rural)، لفائدة تلاميذ الجماعات المعنية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى التشجيع على التمدرس وتعزيز البنيات والخدمات الإجتماعية لتمكين الفئات المستهدفة من متابعة دروسهم في أحسن الظروف. وغير بعيد عن ذلك، فإن البادرة تصب في إطار تقليص الفوارق المجالية و الإجتماعية بالعالم القروي ودعما لولج الخدمات الطبية سلم السيد يوسف ادريس عامل عمالة الصخيرات-تمارة سيارات إسعاف مجهزة بوسائل طبية حديثة ممولت كذلك من طرف صندوق التنمية القروية(Fonds de Développement Rural). وتهدف عملية توزيع سيارات الإسعاف، إلى نقل المرضى والمصابين والحوامل إلى المراكز الصحية داخل أو خارج الإقليم، وتأتي هاته المبادرة استجابة لاحتياجات الساكنة في مجال الولوج للخدمات الصحية.



1 vue0 commentaire
bottom of page