top of page
  • Photo du rédacteurAA

سوف يتفاجأ الكثير عند معرفة أعلى معدلات جرائم الاغتصاب في العالم


1

سوف يتفاجأ الكثير عند معرفة البلدان التي لديها أعلى معدلات جريمة الاغتصاب في العالم . هذه الإحصاءات من حالات التحرش الجنسي الجماعي تتزايد كل يوم . تحدث هذه الجرائم أيضا في البلدان المتطورة والمتقدمة للغاية من جميع أنحاء العالم .

يعتبر التحرش الجنسي جريمة عنيفة وليس جريمة جنسية فقط. حيث يستخدم المتحرش الجنس كوسيلة لإلحاق المعاناة الذي يسببها للضحية جراء العنف والإذلال الذي يفرضه عليها لإضعافها وللسيطرة عليها والتحكم بها.

معظم ضحايا الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي يقعوا تحت هجمات المغتصب بعد هجومه ، سواء كان صديق ، جار ، أستاذ أو زميل . وللأسف تتزايد العوامل التي تزيد من معدلات جريمة الاغتصاب ، ومن هذه العوامل التي تزيد من عوامل الإغتصاب في تدخلات المخدرات أو الكحول بإعتبارها هي أحد أسباب الاغتصاب . نطرح إليكم في موضوعنا هذا لقائمة تضم اعلى دول العالم في اغتصاب النساء .

اعلى دول العالم في اغتصاب النساء الاغتصاب هو استغلال جسد الفتيات جنسياً مع أو بدون قوة . أما اغتصاب الأطفال هو الاعتداء الجنسي على الأطفال الذي يرتكبها أحد أفراد العائلة أو غير الأعضاء في الأسر . تحدد القائمة أدناه لعدد من البلاد التي يتزايد بها معدلات الإغتصاب في قضايا الاغتصاب الموثقة من أعلى معدلات الجريمة في العالم لكل 100،000 مواطن . ولا يشمل عدد حالات الحوادث التي لم يتم الإبلاغ عنها .

12 . أستراليا حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 28.6 أستراليا واحدة من البلدان التي لديها أعلى معدلات جريمة الاغتصاب في العالم . في دراسة أجريت مؤخرا ، ذكر الباحثون أن في كل 6 من النساء الاستراليين ، يتعرضن للاغتصاب من قبل 1 شخص غير شريك . معدل العنف ضد النساء يتزايد بشكل كبير على الرغم من الجهود المبذولة لفرض الحقوق المتساوية .

11 . غرينادا حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 30.6 ظل العنف ضد النساء مشكلة كبيرة في غرينادا . حكم على مرتكب الاغتصاب بالسجن لمدة 15 عاما في حال إدانته . توفر غرينادا ملجأ للنساء والأطفال ضحايا سوء المعاملة والتعرض للضرب في الجزء الشمالي من الجزيرة .

10 . نيكاراغوا حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 31.6 معدل الجريمة هو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للمقيمين والزوار في هذا البلد النامي ، نيكاراغوا . أحيانا يتم السطو سوءا للاعتداء والاغتصاب . الشرطة الوطنية نيكاراغوا دائما جاهزة لمساعدة المسافرين .

9 . كوستاريكا حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 36.7 هناك تقارير أقل من الاغتصاب في سان خوسيه ، كوستاريكا . الجرائم الأكثر شيوعا هي السرقة وبيع المخدرات والماريجوانا .

8 . سورينام حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 45.2 معدل السلامة معتدل للمشي في الليل في سورينام . خفضت إحصاءات جريمة الاغتصاب في عام 2011 وفقا للشرطة الوطنية .

7 . السويد حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 63.5 ازدادت حالات الاغتصاب المبلغ عنها إلى الشرطة منذ عام 2011 . واسوأ الحالات المبلغ عنها في عام 2012 عن امرأة أغتصبت في مشروع الإسكان من قبل طالبي اللجوء في Mariannelund ، السويد .

6 . برمودا حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 67.3 على الرغم من أن برمودا آمنة للسياح ، إلا أن السلطة تنصح النساء بعدم التجول في الأماكن المعزولة . لا سيما إذا كانت بمفردها . وينصح بتجنب التجول في هاميلتون “مدينة الظهر” .

5 . سوازيلاند حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 77.5 حوادث اغتصاب الفتيات قبل سن 18 عاما تتزايد وهناك عدد كبير من ضحايا هذه القضايا التي تركت غير مبلغ عنها . تتعرض واحدة من كل ثلاث فتيات من سوازيلاند للاغتصاب ، وفقا لتقارير اليونيسيف .

4 . ليسوتو حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 82.7 الحكومة في ليسوتو تحسن المساعدة الطبية لضحايا الاعتداء الجنسي والعنف ضد المرأة . يدير ليسوتو برنامج مشترك مع اليونيسيف . ويعطى كلا الطرفين برنامج لإعادة التأهيل الفعال والكفء لضحايا العنف .

3 . بوتسوانا حوادث الاغتصاب لكل 100،000 من المواطنين: بنحو 92.9 في تقرير عام 2011 ، ذكرت أن نحو 10.3٪ من 654 من النساء و 3.9٪ منهم 613 من الرجال أنهم مروا على تجربة الاعتداء الجنسي .

2 . جنوب أفريقيا حوادث الاغتصاب لكل 100،000 مواطن: 132.4 تتصدر جنوب أفريقيا هذه القائمة من بين الدول وفقا لأعلى معدلات جريمة الاغتصاب في العالم . جنوب أفريقيا هي مكان غير آمن لإنتشار أشكال الاعتداء الجنسي الشائعة وحوادث الإغتصاب التي تتزايد كل يوم . كما أن لديها أعلى معدل لحوادث اغتصاب الأطفال والاغتصاب الزوجي .

1- الولايات المتحدة الأمريكية: تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في معدل جرائم الاغتصاب على مستوى العالم، فالرجال الذين يرتكبون جريمة الاغتصاب تصل نسبتهم إلى 99%، ومن بين ضحاياهم 91% من النساء و9% من الذكور، وللأسف رغم ذلك لا يتم الإبلاغ إلا عن 16% من تلك الجرائم التي تقع معظمها داخل المنازل.

وفي كل دقيقة في الولايات المتحدة الأمريكية، هنالك 1.3 حالة اغتصاب لنساء بالغات، وتغتصب 78 امرأة في كل ساعة في الولايات المتحدة الأمريكية. وهكذا في كل يوم هنالك 1871 امرأة بالغة تغتصب في أمريكا أي ما يعادل 56916 امرأة شهريا (1).

وقد أثبتت الدراسات أن 90% من كل حالات الاغتصاب يخطط لها سابقا. إذ إنه في 87% من حالات الاغتصاب إما إن المعتدي يحمل سلاحا أو يهدد الضحية بالموت إذا قاومته(2). ونتج عن الدراسة التي أجريت في إحدى الجامعات الأمريكية سنة 1998 أن 25% من الإناث التي أجريت عليهن الدراسة إما أنهن تعرضن للاغتصاب أو تعرضن إلى محاولة اغتصاب (3). ومن ناحية أخرى تبين أن 50% من رجال الجامعة اعترفوا بأنهم قد قاموا بإجبار النساء لممارسة الجنس. وفي دراسة أخرى قال 51% إنهم سيقومون بالاغتصاب إذا ما تأكدوا بأنهم سينجون بفعلتهم (4). وفي بعض الاستبيانات الأخرى تبين أن 75% من الرجال و55% من النساء كانوا يشربون الكحول أو يتعاطون المخدرات قبل حادثة الاغتصاب (5). وقد تبين أن نسبة التحرش الجنسي في الولايات المتحدة الأمريكية هي الأكثر بين الأمم المتقدمة صناعيا في العالم (6). وفي عام 1990، تعدى عدد حالات الاغتصاب في الولايات المتحدة الأمريكية 100000 حالة اغتصاب ولأول مرة في تاريخ أمريكا. وارتفعت نسبة الاغتصاب بنسبة أربع مرات بالمقارنة مع نسبة الجرائم الأخرى في السنوات العشر الأخيرة (7). وأخيرا توصلت بعض الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن عدد النساء اللواتي تبلغ أعمارهن من 16- 24 هم أكثر عرضة للاغتصاب بثلاث مرات من النساء الأخريات (8).


المصادر:

1- National Victim Center and Crime Victims Research and Treatment Center, 1992 2- Information about Rape and Sexual Assault, 1987 3- Project on the Status and Education of Women. The Problem of Rape on Campus 4- Koss, M.A. (1988) Hidden Rape: Sexual Aggression and Victimization in a National Sample in Higher Education 5- Koss, M.A. (1988) Hidden Rape: Sexual Aggression and Victimization in a National Sample in Higher Education 6- Koss, M.A. (1988) Hidden Rape: Sexual Aggression and Victimization in a National Sample in Higher Education 7- National Victim Center (April 23, 1992) Facts about Rape In America. Arlington VA: National Victim Center 8-Violence Against Women: The Increase of Rape In America 1990

1 vue0 commentaire
bottom of page