top of page
  • Photo du rédacteurAA

رغم مناورات بعض الأطراف، المملكة المغربية تستضيف البطولة الافريقية للقوة البدنية


رغم مناورات بعض الأطراف، المملكة المغربية تستضيف البطولة الافريقية للقوة البدنية… اجتمع بتاريخ 03/04/2022 المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية للقوة البدنية بتقنية زوم لمدة 3 ساعات، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للقوة البدنية.

وكان جدول الاعمال يتظمن مجموعة من القضايا العالقة بعد أزمة كوفيد واهمها تصويت الدول الافريقية على التقريرين الادبي والمالي لسنة 2021، وكذا اهم نقطة هو التصويت على الدولة المستضيفة للبطولة.

وكان السباق بين المغرب وتونس، والذي اخد جدال طويل اكثر من ساعتين، خاصة ان الجزائر كانت معترضة على تنظيم البطولة بالمغرب لاسبابها الخاصة، ولكن رغم ذلك مالت الكفة لصالح المغرب، و على إثره تقرر تنظيم البطولة الافريقية للقوة البدنية بالمملكة المغربية الشريفة.

وفي تصريح لرئيس الاتحاد المغربي والكونفدرالية الافريقية للقوة البدنية السيد المامون محمد “حصول المغرب على تنظيم البطولة الافريقية للقوة البدنية لم يكن بالامر السهل، خاصة ان سنة 2022 سنة التحديات وسنة الجمع العام الكونفدرالية الافريقية للقوة البدنية لتجديد المكتب التنفيذي، ورغم الاكراهات فإننا على استعداد لتنظيم هذا العرس الرياضي الافريقي ونتمنى من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كذا وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي مد يد العون لانجاح البطولة الافريقية بالمملكة المغربية.”

0 vue0 commentaire
bottom of page