top of page
  • Photo du rédacteurAA

جائحة فيروس كورونا: حملة التحسيس لمحاربة فيروس كورونا بمرس الخير متواصلة ، وإيقاف شخصين لخرقهما حالة



جائحة فيروس كورونا: حملة التحسيس لمحاربة فيروس كورونا بمرس الخير متواصلة ، وإيقاف شخصين لخرقهما حالة الطوارئ.

ليل نهار تواصل السلطات المحلية بجماعة مرس الخير  (مستعنين بمكبر الصوت) القيام بدوريات بمختلف أحياء وأزقة المدينة للوقوف على مدى تقيد والتزام المواطنات والمواطنين بإجراءات ” حالة الطوارئ الصحية”. والسهر على حسن تنفيذ التدابير الاحترازية في إطار مواجهة وباء فيروس ” كورونا” والعمل على رصد أي سلوكات مخالفة .

السلطات المحلية بجماعة مرس الخير تواصل جهودها لإعمال حالة الطوارئ الصحية بمدينة مرس الخير، تقوم بجولات ليل نهار عبر مختلف أحياء المدينة بامرس الخير.

حيث أبانت أغلبية ساكنة مدينة مرس الخير عن نضج و وعي كبيرين من خلال التزامها الواضح بإجراءات وتدابير حالة الطوارئ الصحية التي دخلت حيز التطبيق بربوع المملكة، في مسعى للحد من تفشي وباء فيروس « كورونا » المستجد.

بسبب خرق إجراءات الطوارئ الصحية… إيقاف شخصين

في إطار إعلان حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، قام قائد قيادة مرس الخير مساء يوم 27 مارس الجاري، رفقة القوات العمومية والدرك الملكي باتخاذ التدابير اللازمة بكل صرامة، من أجل عدم مغادرة المواطنين لمحل سكناهم ومنع أي تنقل لكل شخص إلا في حالات الضرورة القصوى، لتفادي خطر نقل العدوى، وفي هذا الصدد، تم إيقاف شخصين بمركز جماعة مرس الخير من أجل عدم التقيد بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية لتنفيذ قانون الطوارئ الصحية ، الشيء الذي دفع بالقائد ومصالح الدرك الملكي لسلك المسطرة القانونية في هذا الشأن، وقد تم توجيهه المشتبه بهم إلى مركز الدرك الملكي لتقديمهم أمام أنظار النيابة العامة لتقول العدالة كلمتها .



إقرأ أيضا:


0 vue0 commentaire
bottom of page