top of page
  • Photo du rédacteurAA

المغرب – إسرائيل: وزير الداخلية الإسرائيلي آريه درعي يهاتف نظيره المغربي…


المغرب – إسرائيل: وزير الداخلية الإسرائيلي يهاتف نظيره المغربي…

قال وزير الداخلية الإسرائيلي، آريه درعي إنه تحادث هاتفيا، مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت، وتبادلا الدعوات لزيارة البلدين.

وقال درعي في تغريدة على تويتر “تحدثت هذا الصباح مع نظيري، وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، وقررنا تشكيل فريق مشترك، لفحص إدخال العمال الأجانب إلى صناعة التمريض، وفحص الإعفاء من التأشيرات”، دون مزيد من التوضيح.

وأضاف الوزير الإسرائيلي “إلى جانب ذلك، أخبرته بذكريات مسقط رأسي في (مدينة) مكناس، وتبادلنا الدعوات لزيارة إسرائيل والمغرب”.

إسمع المحادثة بين وزير الداخلية الإسرائيلي في اتصال مع نظيره المغربي:


أرييه مخلوف درعي ، من مواليد 17 فبراير 1959، مكناس، المغرب) هو سياسي إسرائيلي ، والرئيس السابق والحالي لحزب الشاس. بعد تقدمه السياسي المبكر، وتقلده منصبين في مجلس الوزراء قبل بلوغه سن ال30، ولد في عام 1959 وسط عائلة يهودية في مدينة مكناس بالمغرب، حيث عاش السنوات التسع الأولى من حياته. بعد حرب الأيام الستة عام 1967، واستياء ظروف اليهود في المغرب، قرر والدا درعي الهجرة إلى إسرائيل سنة 1968. فانخرط درعي في السياسة الإسرائيلية في سن مبكرة أثناء دراسته في المعهد الديني، حيث التحق بالحزب المزراحي السفارديمي “شاس” تحت وصاية الحاخام عوفاديا يوسف. فارتقى سريعا وارتفعت شعبيته في أوساط الجمهور الديني الإسرائيلي، فتمت ترقيته على رأس القوائم الانتخابية لحزب شاس وانتخب عضوا في الكنيست. شغل منصب وزير بدون حقيبة في سن ال 24، ومنصب وزير الداخلية في 29.

0 vue0 commentaire
bottom of page