top of page
  • Photo du rédacteurAA

الجزائر: وزارة التقافة الجزائرية تحاول إشعال فتيل العنصرية والكراهية بين العرب والقبايل



بعد حرائق الغابات في منطقة القبائل. “سياسة الأرض المحروقة التي تمارسها السلطات الجزائرية على سكّان منطقة القبائل وعلى غاباتها القريبة من المراكز السكانية”. وزارة التقافة الجزائرية تحاول إشعال فتيل العنصرية والكراهية بين العرب والقبايل….يريدون أن يدفع سكان منطقة القبائل ثمن مقاطعة الانتخابات الرئاسية الجزائرية السابقة… التفاصيل بعد حرائق الغابات في منطقة القبائل. “سياسة الأرض المحروقة التي تمارسها السلطات الجزائرية على سكّان منطقة القبائل وعلى غاباتها القريبة من المراكز السكانية”


مديرية الثقافة في بجاية تنشر نصا عنصريا حول الفاتح عقبة بن نافع الفهري رضي الله عنه.


🔴 مديرية الثقافة في بجاية تنشر نصا عنصريا حول الفاتح عقبة بن نافع الفهري رضي الله عنه. 🔴 مديرية الثقافة تقول أن القائد العسكري عقبة بن نافع ” غزا” شمال إفريقيا. 🔴 مديرية الثقافة تزعم بأن عقبة بن نافع أهان القائد كسيلة وتروي قصصا تزرع العنصرية والكراهية. 🔴 مديرة الثقافة في بجاية تقول في منشور رسمي على صفحتها في رواية حول طقوس تتعلق بعيد الأضحى المبارك : 🔴 واجه قائد الجيوش العربية، أكسل (كوسيلة) القائد العسكري الأمازيغي الذي أجبر بعد مقاومة بطولية على قبول السلام مع العرب. 🔴قدم أبو مهاجر، أكسل (كسيلة) الذي اعتنق الإسلام إلى عقبة، وهذا الأخير كان يستهزء بقائد الأمازيغ ويحتقره. 🔴لم ينس اكسل هذه الجريمة وحقق انتقامه بسرعة كبيرة عام 684 وجد عقبة بن نافع وقتله على مقربة من بسكرة



وزيرة الثقافة تتحرك ، وتصف ما فعلته مديرية الثقافة ببحاية بالتخريف.


و بدلا من أن تسحب مدير الثقافة لذات الولاية كما حدث مع مدير الثقافة لولاية المسيلة، أمرت بسحب المقال. القانون هو القانون في المسيلة و في بجاية و في تقرت، هذه هي مصداقية الدولة يا وزيرة الثقافة و خاصة أنك اعترفت ان الأمر يتعلق بالمساس برمز تاريخي.


0 vue0 commentaire
bottom of page