top of page
  • Photo du rédacteurAA

الجزائر: توسع خطير لمرتزقة البوليساريو وطموح عصابة المرتزقة بسط نفودها وسيطرتها على جنوب الجزائر&#82



الجزائر: توسع خطير لمرتزقة البوليساريو وطموح عصابة المرتزقة بسط نفودها وسيطرتها على جنوب الجزائر…

سياسة نظام العسكر الحاكم في هذا البلد الشقيق ، خاصة ما يتعلق بالدعم الكامل واللامشروط وغير المحدود ل”البوليساريو” إمعانا في حقد المغرب الجار ، ومحاولة بائسة وبئيسة لإلهائه بقضية الصحراء التي تم التخطيط والتدبير لها في كواليس الجيش والمخابرات الجزائرية منذ سبعينيات القرن العشرين تحت الإشراف المباشر ل”بوخروبة” ، أي الرئيس هواري بومدين … معاناة الشعب الجزائري الطويلة بسبب تبنّي واحتضان نظام العسكر ل”البوليساريو” على حساب رخاء ورفاهية وحتى استقرار الجزائريين ..وعرقلة أي تقارب مع المغرب وأي اندماج على المستوى المغاربي رغم .. ورغم التوصيات والقرارات ـ التي بقيت حبرا على ورق ـ حول الاندماج المغاربي ،والتكامل الاقتصادي، والتعاون في سائر المجالات .. وما زال القطار المغاربي معطّلا…


لقد حسم المغرب في أمر اعتراف عدد كبير جدا من الدول التي لها وزنها في العالم بمغربية صحرائه ، هناك الاتحادالأوروبي فيه 28 دولة اعترفوا بمغربية الصحراء بتحديد حدوده من الشمال إلى الجنوب بخطي العرض : الخط الأول هو 35 شمال المغرب أي من مدينة طنجة المغربية إلى الخط الثاني هو 22 بجنوب المملكة المغربية وهو المقابل بالذات مع لكويرة، مسلسل سحب الاعتراف بالجمهورية الوهمية من طرف (كولومبيا، الباراغواي، البيرو، السافادور ، باربادوس) وبهذا انتهت أسطورة الصحراء الغربية التي كانت مستعمرة إسبانية حررها المغاربة عام 1975 بالمسيرة الخضراء وأصبحت الصحراء مغربية يستطيع الشعب المغربي أن يصرخ في وجه أي حَرْكِي من عصابة بومدين صرخة مدوية ( المغرب هو من طنجة إلى لكويرة ) و ليذهب الصادق بوقطاية وزيدان خوليف لِمَحْوِ الجملة الواردة في قانون مالية أمريكا 2019 التي تنص على أن الصحراء مغربية!!!! وطالما لم يحشو حكام الجزائر هذه الحقائق في أدمغتهم.


توسع خطير لمرتزقة البوليساريو وطموح  عصابة المرتزقة بسط نفودها وسيطرتها على جنوب الجزائر

بدأ عصر الاستقرار عند الإنسان بعد اكتشافه للزراعة

شهد شاهد من أهلها (جريدة المرتزقة)


من أهم التحولات التي حدثت بعد معرفة الإنسان للزراعة هو البدء بتأسيس القرى والمدن، فقد تكونت لدى الإنسان للمرة الأولى فكرة ضرورة الاستقرار والعيش في أماكن محددة. كان الإنسان حسب ما توحي وتنصّ سجلات وكتب الآثار والتاريخ متكيفاً مع الحياة البرية ومبدعاً في صناعة أدوات قتالية خشبية أو حجرية يستخدمها في صيد الحيوانات، وبحلول عام 9000ق.م استطاع الإنسان تغيير مجرى حياته جذرياً بسبب اكتشاف الزراعة وتطوير أساليب وطرق حصوله على الغذاء.

ألم يحن الوقت ليقوم الشعب الجزائري بمسيرة نحو تندوف لطرد البوليساريو من تلك المخيمات التي أصبحت أوكارا للجريمة الدولية المنظمة …؟



0 vue0 commentaire
bottom of page