top of page
  • Photo du rédacteurAA

الجزائر: “الوالي” الحاج مقداد يستضيف شقيق عياش محجوبي قصد المصالحة

يقول المثل:”يبات ياكل مع الذيب ويصبح يبكي مع السارح” استقبل، “والي” المسيلة، الحاج مقداد شقيق الضحية عياش محجوبي الذي توفى في بئر ارتوازية في منطقة أم الشمل التابعة لولاية المسيلة.

وكان بلخير محجوبي دخل في سجال حاد مع “الوالي” أثناء زيارته لمكان سقوط عياش بداية الأسبوع الماضي تزامنا مع محاولات إنقاذ عياش، وقد اتهمه بالتقصير وعدم الإهتمام بالقضية التي شغلت الرأي العام في الجزائر وحتى خارجها.

ووفق نشطاء نشروا صورة الإستقبال، فإن اللقاء جاء بعد وساطة من أعيان المنطقة “للتصالح”، وتجاوز الحادثة التي سجل الفيديو الخاص بها انتشارا كبيرا عبر شبكات التواصل الإجتماعي. في حواره مع والي ولاية المسيلة، بالقرب من البئر التي يعلق بها عياش لليوم الرابع على التوالي شقيق عياش محجوبي، صرح “الوالي” بكون الدولة وفرت كل شيء من أجل انتشال عياش و إنقاذ حياته.

ووقف شقيق عياش بشجاعة أمام تصريحات والي ولاية المسيلة، حيث شدد على أن الإمكانيات المتوفرة لإنقاذ عياش وفرها الشعب، و أن السلطات لم تبذل أي جهد من أجل إنقاذ أخيه، مستهجنا في الوقت نفسه “غياب المسؤولين المحليين والحكوميين لمدة ثلاثة أيام متواصلة دون أن يتحركوا”.

و ترك والي المسيلة شقيق عياش عندما قال له “أنا ابن مجاهد”، و أدار له ظهره بطريقة غير لائقة و لا تعكس حس المسؤولية و احترام المواطنين خصوصا في مثل هذا الظروف الصعبة، الأمر الذي يطرح سؤالا في طريقة إدارة الوالي لشؤون مواطني الولاية، فإذا كان قد رفض الإنصات لمواطن يحتج على إهمال و لامبالاة الوالي بشقيقه العالق بين الحياة و الموت دون فعل أي شيء، فكيف يتصرف هذا الوالي مع انشغالات الآلاف من مواطني الولاية؟

شقيق العياشي يبهدل والي المسيلة: وين كنت منذ 03 أيام؟


انا لله و انا اليه راجعون رحل #عياش_محجوبي بعد أن غمرت المياه الأنبوب.. بعد ست أيام من محاولة إنقاذه بمعدات الشعب، وتعسف الحكومة وعدم اكتراثها الكلي للأمر. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه. عيّاش سيعيش في التاريخ الحزين لهذا الوطن! 💔 وحده الله يعلم أسباب هذا القدر. pic.twitter.com/T9jYeWoPxK — سارة (@Sa_ra_Dz_) 23 décembre 2018

رحمة الله عليك يا #عياش_محجوبي الشاب الذي سقط في بئر تم انتشال جثته بعد 9 ايام من عملية الانقاذ في ظروف جد صعبة#تويت_فلسطينى pic.twitter.com/TAlNhaqyvU — 🇵🇸عَبـــ♥ـــْدُو سَۜالــــ♥ــــْمِـﮯ 🇩🇿 (@sirajemax1) 28 décembre 2018

غضب واسع في #الجزائر بعد وفاة #رجل_البئر .. #كلنا_العياشي #عياش_محجوبي@ajmhashtag pic.twitter.com/UE5Lq3Z0Tx — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) 23 décembre 2018


0 vue0 commentaire
bottom of page