top of page
  • Photo du rédacteurAA

اكاسيوم “Acasiom” تمنح “إكسييد المغرب” شهادة الامتثال المرجعي المهني .



تسلم المدير العام لمركز النداء “اكسييد المغرب ” الرائد في عالم الاتصال السيد محمد لطفي شهادة الإمتثال للنظام المرجعي المهني”  من طرف  “الجمعية المغربية لمراكز النداء والاتصال والمعلوماتية عن بعد Acasiom” بعد تحقيقه العلامة الكاملة في التعامل الاحترافي مع جائحة كورونا بالرغم من العدد الكبير من المستخدمين الذي تظمه الشركة .

وتعتبر شهادة Acasiom هي الاولى من نوعها في مواجهة وباء كوفيد ١٩  حيث كان “لمركز اكسييد المغرب” السبق وشرف التتويج بها ، وذالك بعد زيارة ميدانية للجنة رفيعة المستوى تمثل” الجمعية المغربية لمراكز النداء والاتصال والمعلوماتية عن بعد ” لمقر الشركة المتواجد  “بكازانيرشور ” الدار البيضاء حيث وقفت اللجنة على كل الاجراءات والتدابير المتخذة من طرف  ادارة الشركة في مواجهة الجائحة ومدى تطبيق جودة ومعايير السلامة .

روبورتاج القناة الثانية المغربية

وفي نفس السياق حصل مركز اكسييد المغرب كذالك على مراسلة من الجمعية الفرنسية للتقييس “AFNOR” تثني فيها على مجهودات الشركة  وقد سلم مركز “اكسييد المغرب” شهادة “افنور” لمعايير السلامة .

وفي اتصال مباشر مع طبيب المؤسسة الدكتور المرزوق عبدالفتاح وجوابا على سؤالنا حول  الاجراءات التي اتخدتها ادارة “اكسييد المغرب” والتي جنبتها حدوث بؤر وبائية رغم ان المركز يظم المئات من المستخدمين الذين تفرض عليهم طبيعة العمل الاشتغال بشكل جماعي ومتقارب ؟


صرح طبيب المؤسسة ان مركز “اكسييد المغرب” يشغل اكثر من الف وستمائة عامل و أنه بمجرد انتشار وباء كورونا قامت ادارة مؤسسة “اكسييد المغرب ” بتقليص عدد المستخدمين عبر منح عطل مدفوعة الاجر لبعض الفئات فئة اخرى استفادت من عطلة بدون اجر .

هذا  قامت ادارة “اكسييد المغرب” يضيف الدكتور بحجز و توفير ثلاثة وحدات فندفية من فئة خمس نجوم بمدينة الدارالبيضاء  لفاائدة حوالي ستمائة عامل يستفيد كل مستخدم من غرفة خاصة مجهزة بأحدث آليات الاتصال عن بعد تمكنه من اداء عمله من داخل الغرفة دون الحاجة الى الانتقال الى الشركة حفاضا على سلامة ااعمال واسرهم  بالاضافة الى توفير الخدمة الفندقية الكاملة من مأكل ومشرب كما قامت الادارة بإحداث لجنة خاصة تسهر على مدى إحترام المستخدمين لاجراءات السلامة من تعقيم وتوفير الاقنعة الواقية وعدم التنقل داخل اروقة الفنادق .

كما اشاد الدكتور بدور شركة فيكتور للتامين وكيل RMA للتأمينات التي مكنت كل المستخدمين بشركة ” إكسييد المغرب” من التواصل واجراء كل المعاملات عن بعد دون الحاجة الى التنقل الى الشركة .

ونوه الدكتور عبدالفتاح مرزوق بمجهودات إدارة شركة “إكسييد المغرب ” وعلى رأسها المدير العام السيد محمد لطفي في الإسهام في تحريك عجلة الاقتصاد وفك الحصار عن عدد من الفنادق والمساهمة في إنقاذها في ظل حالة الشلل العام الذي يعرفه هذا القطاع  .

هذا وأكد الدكتور مرزوق ان الشركة حرصت كذالك على توفير كميات كثيرة من الاقنعة الواقية والسوائل المعقمة ووضعتها رهن اشارة المستخدمين  منوها مرة اخرى بمجهودات الادارة لتوفير وتأمين كل الإمكانات اللوجيستيكية لضمان سلامة المستخدمين أهمها تخصيص مبالغ مالية كبيرة لتوفير أجهزة عالية الجودة  اهمها توفير وتركيب سبع كاميرات حرارية باهضة الثمن بمداخل وبوابات الشركة  تمكن من قياس حرارة جسم جميع المستخدمين قبل ولوجهم المؤسسة حفاضا على سلامة المتواجدين بالمبنى بالإضافة الى تخصيص ممرضتين تسهران على تفقد وقياس درجة حرارة جسم المتواجدين بالشركة على مدار الساعة .

كما أكد طبيب “اكسييد المغرب” ان الشركة سهرت على انشاء قاعة عزل إحتياطية يتم فيها الاحتفاظ بأي حالة مشكوك في اصابتها بداء كوفيد ١٩ في انتظار الفحوصات اللازمة للتأكد من مدى سلامتها او حملها للفايروس.

كما اكد الدكتور عبدالفتاح انه تم تشكيل لجنة يقضة داخل المؤسسة تتابع تطوارات الساحة المغربية والدولية بخصوص تدابير اجراءات السلامة للوقاية من جائحة كوفيد ١٩وتسهر اللجنة على تطبيقها داخل المؤسسة .

0 vue0 commentaire
bottom of page