top of page
  • Photo du rédacteurAA

إسبانيا تطرد المخابرات الجزائرية وترفض تهريب إبراهيم غالي “بنبطوش”


إسبانيا تطرد المخابرات الجزائرية وترفض تهريب إبراهيم غالي “بنبطوش”. ما زال إبراهيم غالي داخل إسبانيا يتلقى العلاج، وما زالت الرباط تنتظر أجوبة من مدريد حول أسباب استضافة زعيم “البوليساريو” على أراضيها، وفي حالة عدم الرد على استفسارات المملكة ومحاولة تهريب “بن بطوش” إلى الجزائر تكون العلاقات المغربية الإسبانية فعلا قد دخلت نفقا مسدودا.

ووفقا لمصادر إسبانية، هبطت الطائرة العسكرية الجزائرية المسجلة 7T-WRP مساء أمس الاثنين في توريخون الإسبانية، تقل شخصيات عسكرية جزائرية رفيعة المستوى، قبل أن تغادر متوجهة مرة أخرى إلى الجزائر؛ وهي طائرة صغيرة تستخدم عادة لسفر الشخصيات، وتتسع لما بين 12 و15 راكبا.

وتحاول السلطات الجزائرية تهريب إبراهيم غالي إلى الجزائر ثم إلى مخيمات تندوف؛ وهو المعطى الذي تخشاه إسبانيا، حيث سيؤدي الأمر إلى نشوب أزمة خطيرة بين مدريد والرباط. وما زالت هذه الأخيرة تنتظر توضيحات من الجانب الإسباني حول سياقات دخول غالي إلى التراب الإسباني دون عرضه أمام المحكمة والسلطات القضائية.


“سيناريو كارباخال”

لقد سبق لإسبانيا، كما يكشف الطيار لهسبريس، أن نهجت الأسلوب نفسه مع الولايات المتحدة بشأن رئيس جهاز المخابرات الفنزويلي السابق هوغو كارباخال، الذي طالبت وكالة مكافحة المخدرات الفيدرالية الأمريكية بتسليمه أو محاكمته بعد وصوله إلى إسبانيا سنة 2019.

0 vue0 commentaire
bottom of page