top of page
  • Photo du rédacteurAA

قصة: الإيطالي (  ألفونسو بياليتي) صاحب أشهر ماكينة قهوة !


سنة 1933 سوف يتم إختراع آلة تحضير القهوة المنزلية من طرف المخترع اﻹيطالي (ألفونسو بياليتي) .  وبعد ذلك سوف تصبح اﻷلة اﻷكثر مبيعا في العالم بمليون ونصف آلة في السنة.

هذه اﻷلة أصبحت موجودة في جل المنازل حول العالم وفي كل القارات بل حتى الطريقة التي قام إختراعها (بياليتي) ﻹستخراج مشروب القهوة من خلال مسحوق القهوة لازالت تستعمل لحتى يومنا. الطريقة لاستخراج مشروب القهوة تعتمد على طريقة فيزيائية محظى بحيث تعتمد على الحرارة التي تؤدي إلى غليان الماء فينتج عنه الضغط يحول الماء إلى بخار.

( التصميم الهندسي في الصورة).


شهد حفل تأبين الإيطالي ريناتو بياليتي، والذي جعل من ماكينة صنع قهوة الإسبريسو سلعة عالمية، دفنه في واحدة من ماكيناته الشهيرة، بحسب ما أفادت صحيفة ‘إندبندنت’.

وكان والد بياليتي، ألفونسو، اشترى براءة تصميم هذا الوعاء المصنوع من الألومنيوم في عام 1933، إلا أن ريناتو هو الذي عمل على سيرورة هذا العمل، حيث استثمر بكثافة في التسويق، وجعل من نفسه نموذجاً مصغراً لا يزال يزين كل وعاء موكا اليوم، وهو رجل صغير بشوارب(لومينو كون إي بافي).

ومنذ أربعينيات القرن الماضي، بيعت أكثر من 300 مليون آلة لصنع القهوة حول العالم.ووفقاً لصحيفة ‘لا ستامبا’ الإيطالية، قرر أبناء ريناتو الثلاثة تكريم والدهم الراحل، عن عمر 93 عاماً، بدفن رماده في جرة كبيرة تحاكي واحدة من أوعية القهوة المشهورة الخاصة به.

ونقلت بقايا جثته المحروقة إلى مدينته الأم، كاسيل كورتي كيرو، بمباركة من قس، ودفنت إلى جانب جسد زوجته.


2 vues0 commentaire

Comments


bottom of page