top of page
  • Photo du rédacteurAA

شاهد: ترامب رفض مصافحة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.. فمزقت خطابه. و حضور فنزويلي بالكونغرس



شاهد: ترامب رفض مصافحة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.. فمزقت خطابه.و حضور فنزويلي بالكونغرس

ترامب رفض مصافحة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي قبيل إلقائه خطاب حالة الاتحاد بالكونغرس… بيلوسي مدت يدها لتحيته فتجاهلها أمام عدسات الكاميرا التي تنقل الخطاب مباشرة..

هذه أول مرة يرفض فيها رئيس أمريكي السلام على رئيس(ة) مجلس النواب بهذه الطريقة الفظة..

الحرب مستمرة بين الجمهوريين والديمقراطيين في أمريكا.


ترامب رفض مصافحة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الممدودة لمصافحته.. فمزقت خطابه. تجنّب ترامب مصافحة رئيسة مجلس النوّاب، فقامت نانسي بيلوسي بدورها بتمزيق خطاب الرئيس الأمريكي، ما إن انتهى من إلقائه.

حضور فنزويلي كذلك، دافع الرئيس الأميركي في خطابه عن سياسته الخارجيّة، ودعمِه للمعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي تعترف به الولايات المتحدة، وأكثر من خمسين دولة رئيسًا موقّتًا لفنزويلا.

وقال ترامب أمام الكونغرس الأميركي إنّ مادورو زعيم غير شرعي، وأنّ قبضته سيتمّ تحطيمها وتدميرها على حد تعبيره. وكان المعارض الفنزويلي خوان غوايدو حاضرًا الثلاثاء خلال إلقاء ترامب خطابه حول حال الاتّحاد في واشنطن، بحسب صحافيّين في وكالة فرانس برس.

وأكّد البيت الأبيض في بيان أنّ غوايدو الذي تعترف به الولايات المتحدة وأكثر من خمسين دولة رئيسًا موقّتًا لفنزويلا، هو من بين “ضيوف الشرف” الذين تمّت دعوتهم لحضور هذا الخطاب الرئاسي التقليدي. ولم يُركّز خطاب ترامب كثيرا على السياسة الخارجية، ولم يأت على ذكر كوريا الشمالية.

0 vue0 commentaire

Comments


bottom of page