top of page
  • Photo du rédacteurAA

بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم. وأن ابنته أخذت اللقاح..(فيديو)

(Pool Photo via AP) بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم



بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء الثلاثاء إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده طورت “أول” لقاح لمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا. وقال بوتين بعد هذا الإعلان بدقائق إن إحدى بناته قد تلقت جرعة من هذا اللقاح الجديد. فيما كانت سرعة تطوير اللقاح محل قلق لدى علماء أجانب.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، أن وزارة الصحة الروسية وافقت على اللقاح الروسي لفيروس كورونا المستجد، وأن ابنته أخذت اللقاح.

*وأشار الرئيس الروسي إلى أن لقاح كورونا أصبح جاهزا، كما أشار إلى أن ابنته أخذت اللقاح الجديد، كدليل على ثقته الكبيرة بفاعلية وسلامة اللقاح. “أعلم أن العمل على لقاحات من هذا النوع في روسيا مستمر في مؤسسات أخرى، أتمنى النجاح لجميع المتخصصين. يجب أن نكون ممتنين لأولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة الأولى، وهي مهمة جدا لبلدنا، وللعالم بأسره”.

وتعمل روسيا منذ أشهر مثل الكثير من الدول الأخرى حول العالم على مشاريع عديدة للقاحات ضد كوفيد-19. يذكر أن لقاح كورونا الروسي مركز غاماليا في موسكو بالتعاون مع وزارة الدفاع. ووفقا لوزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، سيعتمد حجم الإنتاج على احتياجات نظام الرعاية الصحية. كما أنه من المتوقع بدء إنتاج أول لقاح محلي طوره المركز الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة “غامالي” في شهر سبتمبر المقبل.

وكالات

0 vue0 commentaire

Comments


bottom of page