top of page
  • Photo du rédacteurAA

الجزائر / بعد فشل الانتخابات المقررة في 4 جويلية: بن صالح في“هذه الوضعية تلزمني على الاستمرار في تح


كشف “الرئيس” المؤقت للجزائر عبد القادر بن صالح، يوم الخميس، أن الوضعية الاستثنائية التي تعيشها البلاد “تلزمني على الاستمرار في تحمل مسؤولية رئيس الدولة إلى غاية انتخاب رئيس الجمهورية”.

وقال بن صالح في خطاب للشعب الجزائري إن “هذه الوضعية تلزمني على الاستمرار في تحمل مسؤولية رئيس الدولة إلى غاية انتخاب رئيس الجمهورية…”. وقال بن صالح إنه “ما دام الدستور يقر أن المهمة الأساسية لمن يتولى وظيفة رئيس الدولة هي تنظيم انتخاب رئيس الجمهورية، فإنه يتعين عليه تهيئة الظروف الملائمة لتنظيمها وإحاطتها بالشفافية والحياد المطلوبين، من أجل الحفاظ على المؤسسات الدستورية التي تمكن من تحقيق تطلعات الشعب السيد”.

و دعا رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح, الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية الى تبني “الحوار الشامل” من اجل “رسم طريق المسار التوافقي” للخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

وفي خطابه للأمة دعا بن صالح الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية الغيورين على الوطن “إلى اختيار سبيل الحوار الشامل وصولا إلى المشاركة في رسم معالم طريق المسار التوافقي, الذي ستعكف الدولة على تنظيمه في أقرب الآجال, أقول أدعوهم لأن يناقشوا كل الانشغالات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية القادمة والتوصل من ثم إلى وضع معالم خارطة طريق مهمتها المساعدة على تنظيم الاقتراع الرئاسي المقبل في جو من التوافق والسكينة والانسجام”.



الخطاب الكامل ل “رئيس الدولة”.


0 vue0 commentaire

Comments


bottom of page