top of page
  • Photo du rédacteurAA

الجزائر / العربي زيتوت : “اتركوا الشعب الجزائري يقرر مصيره، ودعوا عنكم الصحراء المغربية&#8221



الجزائر / العربي زيتوت : “اتركوا الشعب الجزائري يقرر مصيره، ودعوا عنكم الصحراء المغربية”

العربي زيتوت دبلوماسي جزائري سابق ومعارض في لندن ومنظر للحراك الجزائري، “يعلنها مدوية اتركوا الشعب الجزائري يقرر مصيره، ودعوا عنكم الصحراء المغربية”.


ألم يحن الوقت ليقوم الشعب الجزائري بمسيرة نحو تندوف لطرد البوليساريو من تلك المخيمات التي أصبحت أوكارا للجريمة الدولية المنظمة …؟

صرف المليارات على كوبا وفينزويلا وجنوب إفريقيا وبعض اللوبيات… من أجل مليشيات البوليساريو هذا أحد أهم أسباب ما يعيشه الشعب الجزائري لأن أمواله تصرف على غيره.

سياسة نظام العسكر الحاكم في هذا البلد الشقيق ، خاصة ما يتعلق بالدعم الكامل واللامشروط وغير المحدود ل”البوليساريو” إمعانا في حقد المغرب الجار ، ومحاولة بائسة وبئيسة لإلهائه بقضية الصحراء التي تم التخطيط والتدبير لها في كواليس الجيش والمخابرات الجزائرية منذ سبعينيات القرن العشرين تحت الإشراف المباشر ل”بوخروبة” ، أي الرئيس هواري بومدين … معاناة الشعب الجزائري الطويلة بسبب تبنّي واحتضان نظام العسكر ل”البوليساريو” على حساب رخاء ورفاهية وحتى استقرار الجزائريين ..وعرقلة أي تقارب مع المغرب وأي اندماج على المستوى المغاربي رغم .. ورغم التوصيات والقرارات ـ التي بقيت حبرا على ورق ـ حول الاندماج المغاربي ،والتكامل الاقتصادي، والتعاون في سائر المجالات .. وما زال القطار المغاربي معطّلا …



0 vue0 commentaire

Comments


bottom of page