top of page
  • Photo du rédacteurAA

الجزائر: حقيقة “تعليق الإمارات منح الجزائريين تأشيرات دخول إليها”؟



حقيقة “تعليق الإمارات منح الجزائريين تأشيرات دخول إليها”؟

تكثّف تناقل “الاعلان” المزعوم للمنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”، لا سيما عبر وسائل التواصل الإجتماعي، بعنوان: “الجزائر هو بين 12 دولة أخرى لن يُمنح مواطنوها تأشيرات دخول الى الامارات، ولكن باستثناءات”.

تأشيرات دخول- خارج البلاد”، وفقا لما يُقرأ أعلاه. وجاء فيه (بالانكليزية): “وفقا للتعميم الاخير الذي اصدرته ادارة الهجرة- تأشيرات الدخول (للافراد خارج البلاد)، فإن التأشيرات الجديدة للعمل والزيارة (لمدة طويلة، قصيرة، والسياحة) سيتم تعليقها حتى اشعار آخر للجنسيات من الدول ادناه: اليمن، سوريا، العراق، ليبيا، افغانستان، باكستان، الصومال، لبنان، كينيا، تونس، الجزائر، تركيا، وايران”…


مايجري على لبنان هو نفس ما يسري على الجزائر كذالك

تعميماً وحيداً رسميًّا تلقته نقابة وكالات السفر في لبنان من شركة طيران الامارات، قبل نحو اسبوع، أزال الغموض في شكل ما، على ما يفيد نقيب وكالات السفر في لبنان جان عبود “النهار”، مشيرا الى ان “هذا التعميم يقول بأن لبنان هو ضمن 12 دولة أخرى لن يُمنح مواطنوها تأشيرات دخول الى الامارات، ولكن باستثناءات”. ومن هذه الاستثناءات، على ما يوضح، “اللبنانيون الذين يتقدمون بطلب للحصول على تأشيرة عائلية، ومن تجاوزوا الستين عاما، وكل لبناني لديه اقامة خارج لبنان، اكان في دول الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون الخليجي (وايضا أميركا، اوستراليا، كندا، وشرق آسيا)، بغض النظر عن عمره او وضعه العائلي”.

0 vue0 commentaire
bottom of page